Friday, March 20, 2015

سويسرا تقرر استقبال 3000 مواطن سوري جديد

ستستقبل سويسرا في السنوات الثلاث القادمة 2000 لاجئ سوري وتمنحهم إقامات حماية استناداً إلى برامج لاستقبال السوريين (تشبه البرامج الاتحادية الألمانية) دون الحاجة لإخضاعهم إلى إجراءات اللجوء.

وسيتم منح 1000 مواطن سوري آخرين فيز إنسانية ليتمكنوا من القدوم إلى سويسرا "بحسب ابن البلد" حيث أقر المجلس الاتحادي السويسري يوم الجمعة بتاريخ 6 آذار 2015 استقبال ثلاثة آلاف لاجئ سوري في سويسرا. 

وسيتم استقبال الألف الأولى خلال هذا العام 2015 على أن يعاود المجلس الاتحادي دراسة تطورات الوضع في سورية في خريف العام الجاري.

 وقد بدأ العمل بذلك في إطار برنامجين ساريين حالياً. وسيحصل ألفان من السوريين على صفة لاجئ وإقامة وفقاً لذلك من دون إخضاعهم إلى إجراءات اللجوء المعتادة. أما اختيار هؤلاء اللاجئين السوريين فسيتم بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، وستكون غالبيتهم من الضعفاء المعرضين  للخطر مثل الأطفال والنساء أو الجرحى وضحايا التعذيب الذين لا يتلقون العناية الصحية اللازمة التي يحتاجونها.

وبالإضافة إلى ذلك ستمنح سويسرا نحو 1000 مواطن سوري من أسر اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى سويسرا فيز إنسانية ليتمكنوا من الانضمام إلى أقاربهم المقيمين في سويسرا. واستطاع منذ نهاية عام 2013 نحو 4600 سوري القدوم إلى سويسرا بهذه الطريقة يحصلون عادة على الإقامة المؤقتة ذاتها التي حصل عليها أقاربهم في سويسرا.


Post a Comment

Powered by Blogger.

السويد

المانيا

عمل

Logo

Logo

سفر

امريكا

نموذج الاتصال

Name

Email *

Message *

Random Post

.

فيديو

أخبار

هجرة

سياسة

  • اخر الاخبار

    دراسة

    لجوء

    عمل

    هجرة

    جميع الحقوق محفوظة © 2014 -
    برمجة : يعقوب رضا