Monday, December 15, 2014

امريكا تعلن عن تسريع قبول اللاجئين السوريين

مقال مترجم عن لوس أنجلوس تايمز  

تعتزم الحكومة الامريكية تسريع الجهود بشكل كبير لإعادة توطين اللاجئين من الحرب الأهلية السورية وتستعد لاستقبال الآلاف في  السنوات القليلة المقبلة كما أعلن مسؤولون في وزارة الخارجية هذا الاسبوع. يأتي ذلك في وقت أدركت فيه الولايات المتحدة  أنه قد فاتها الكثير في هذا المجال: فقد استقبلت أمريكا  حتى الآن 300 سوري فقط من أكثر من 3.2 مليون لاجئ فروا من سوريا منذ بدء الحرب قبل أربع سنوات تقريبا. 

 يذكر أن الولايات المتحدة  تعتبر هي الرائدة عالميا في مجال إعادة توطين اللاجئين، وبمعدل قبول يصل الي 70،000 نازح في السنة،  تستقبل أكثر من كل الدول الأخرى مجتمعة. وقد أنفقت أكثر من 3 مليارات دولار في دعم اللاجئين السوريين  في المخيمات والمدن في الأردن ولبنان وتركيا وغيرها من الدول المجاورة. ولكن جماعات مساعدات  اللاجئين قد وجهت انتقادات الي الولايات المتحدة عندما امتنعت عن أخذ لاجئين من الحرب السورية، التي تعتبر أكبر أزمة نزوح بشري في السنوات الأخيرة.
 . بينما يقول مسؤولون أمريكيون أن برنامج إعادة التوطين كان بطيئا في أمريكا لأن وكالة اللاجئين في الامم المتحدة لم تبدأ في تقديم توصيات حتى أواخر العام الماضي. وتستغرق الولايات المتحدة من 18 الى 24 شهرا في المتوسط لفحص كل طالب لجوء .للتأكد من انه أو انها لا يشكلان خطرا أمنيا

من المعروف أنه يتم إحضاراللاجئين الي الولايات المتحدة بهدف جعلهم مواطنين أمريكيين لاحقا. وحاليا تقع أكبر تجمعات اللاجئين الذين أعيد توطينهمم  في كاليفورنيا وإلينوي وتكساس، وفقا لوزارة الخارجية التي تقوم بإعادة توطين اللاجئين ذوي الحاجة ماسة ، بما في ذلك الصغار ، المرضي وكبار السن والأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد من قبل حكومتهم. وبالرغم من ذلك، فان المتقدمين لها  يتم فحصهم من قبل وكالات مكافحة الإرهاب، ووزارة الدفاع ووزارة الأمن الداخلي في عملية  انتقائية  يتم اخضاع أي شخص آخر يريد دخول الولايات المتحدة لها.السنوات الأخيرة.

Post a Comment

Powered by Blogger.

السويد

المانيا

عمل

Logo

Logo

سفر

امريكا

نموذج الاتصال

Name

Email *

Message *

Random Post

.

فيديو

أخبار

هجرة

سياسة

  • اخر الاخبار

    دراسة

    لجوء

    عمل

    هجرة

    جميع الحقوق محفوظة © 2014 -
    برمجة : يعقوب رضا